أمامنا أكثر من عامين لتنفيذ الإعدام على الرئيس محمد مرسي



أكد المستشار فؤاد راشد رئيس محكمة استئناف القاهرة أن الكلام عن قرب إعدام الرئيس المعزول محمد مرسي لا أصل له، مؤضحًا أن القضية لازالت ممتدة.

وأضاف راشد فى تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "من مصائبنا التي جرتنا لنكون حيث نحن من التراجع الرهيب علي كل صعيد , الفتاكة والفهلوة والنصدي للفتوي فيما لا نعرف , من كرة القدم الي علوم الفضاء مرورا بالطب والهندسة والقانون".


وتابع: " محاكمة مرسي لازالت أمام النقض ...لا أفتي ولا أتنبأ بشيء ولا أتكلم بمعلومات عن القضية , ولكن القاعدة أن الأحكام بالاعدام تلغي وتعاد المحاكمات من جديد .السيناريو الأقرب الي المألوف والجاري أن تعاد المحاكمات وتستغرق ربما عاما أخر ثم تعرض علي النقض لتأخذ ربما عاما آخر، ووارد أن تلغي الأحكام . ووارد أن تؤيد , دعنا من فرض الإلغاء".


وواصل: " اذا صار حكم الإعدام باتا لابد من عرضه علي رئيس الجمهورية، وحال عرض الحكم علي رئيس الجمهورية للموافقة علي اعدام رئيس سابق أتوقع بكل يقين أن تتوسط دول العالم من أمريكا الي بوركينافاسو وربما تتوسط دول من المريخ وزحل وعطارد وتبدأ حملات دولية واسعة للضغط علي رئيس الدولة".


واختتم راشد تدوينته قائلاً: " الخلاصة . أتعجب من حديث بلا سند من القانون ومع هذا ينتشر انتشارا هائلا ... قصة مرسي لازالت ممتدة . وأقول لكم . أمامنا - كما أتوقع - من عام ونصف الي عامين كاملين وربما أكثر من عامين لستقر الأحكام علي مرسي والمرشد وكبار الجماعة المحكوم عليهم بالاعدام".
 


ينتظر الرئيس السابق محمد مرسى وعدد كبير من قيادات جماعة الإخوان المسلمين على رأسهم المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع ونائبه الأول المهندس خيرت الشاطر، بالإضافة إلى الدكتور محمد البلتاجى القيادى بالجماعة حبل المشنقة تنفيذًا لحكم الإعدام الصادر ضدهم فى عدد من القضايا التى اتهموا خلالها.

وقد تزايدت احتمالية قرب تنفيذ الإعدام على مرسى وقيادات الإخوان  بعد اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات وقتل عدد من الجنود المصريين فى سيناء مؤخرًا، مما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء تقديم واجب العزاء فى النائب العام أن يلمح بقرب موعد الاعدامات قائلاً: "لو القاضى أصدر حكم بالإعدام هيتنفذ الإعدام، لو أصدر مؤبد هيتنفذ المؤبد، دلوقتى قبل بكرة جاهزين لتنفيذ الأحكام".

وفي السياق ذاته نقلت وسائل إعلام مصرية عن رئيس محكمة المنصورة الابتدائية سابقًا وعضو حركة "قضاة من أجل مصر" المستشار عماد أبوهاشم، قوله إن معلومات وردت إليه من مصادر داخل البورصة المصرية تكشف أن سبب انخفاض مؤشرات تداول الأسهم فيها خلال الأيام الأخيرة الماضية يرجع إلى تسرب معلومات من مصدر مقرب من وزير العدل المستشار أحمد الزند ببدء الترتيب والإعداد لإعدام مرسي خلال الأيام القادمة.




Share your views...

0 Respones to "أمامنا أكثر من عامين لتنفيذ الإعدام على الرئيس محمد مرسي"

Post a Comment

 

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

© 2011 احترافe7traf

This blog run on iThesis Theme & hosted by Blogger custom blogger templates